القائمة الرئيسية

الصفحات

Libya News,.الجيش الوطني الليبي يسيطر على منفذ رأس أجدير

بعد توقف الاشتباكات..الجيش الوطني يسيطر على منفذ رأس أجدير



أكد مسؤول ملف الإعلام في المجلس المحلي لمنطقة رقدالين محمد مادي، اليوم الأربعاء، أن وزارة الدفاع قد سيطرة على منفذ رأس أجدير الحدودي بين ليبيا وتونس.
وأضاف مادي -في تصريح خاص لقورينا الجديدة- أن القتال بين المسلحين في مدينتي زواره والجميل قد توقف تماما بعد انتشار الجيش الوطني وقدوم ثوار من مدن أخرى، مؤكدا أن حصيلة القتلى في رقدالين والجميل وصل إلى 10 قتلى و 50 جريحا بينهم 10 في حالات خطرة.
يذكر أن الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي محمد الحريزي، قد ذكر أن عدد القتلى في اشتباكات  مدينتي زواره والجميل، وصل من جانب زواره إلى 4 قتلى و 35 جريحا، ومن جانب الجميل ورقدالين 10 قتلى و 45 جريحا.
وأضاف الحريزي -خلال مؤتمر صحفي عقده بطرابلس الثلاثاء- أن وفدا  من المجلس برئاسة نائب رئيس المجلس وعدد من الأعضاء و الذين يمثلون زواره والجميل ورقدالين والزاوية وصبراته  قد توجه لتهدئة الأمور وحل النزاع، وقد أرسل المجلس ثلاثة من أعضائه إلى  مدينتي زواره  والجميل وتم تسوية النزاع وإطلاق سراح المحتجزين إلا أنه بعد الاتفاق وقع إطلاق نار من جانب بعض العناصر من ثوار زواره.
وأضاف الناطق، أن الوفد انقسم إلى قسمين قسم متواجد الآن في زواره والقسم الثاني في الجميل ورقدالين، كما أرسلت رئاسة الأركان قوة للفصل بين المتنازعين والسيطرة على المنافذ ولازال إطلاق النار مستمر حتى هذه الساعة، داعياً كافة الليبيين بالحفاظ على اللحمة الوطنية وضبط النفس والارتفاع فوق التناقضات الجانبية والشخصية وعدم اللجوء للعنف أو الاحتكام للسلاح لحل المشاكل العالقة التزاما بثوابت وأهداف ثورة 17 فبراير المجيدة.
معالجة سريعة
وأكد الحريزي، على الوحدة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي وعدم إثارة النعرات العرقية تفويتا لمحاولات المتربصين بهذه الثورة، مطالبا من وزارتي الدفاع والداخلية للعمل على معالجة سريعة لهذه الأزمات والمشاكل التي تكررت هذه الأيام والعمل بكل قوة وحزم لمتابعة المتسببين في هذه الإحداث التي يراد منها زعزعت أمن واستقرار البلاد.
وأوضح، أنه نذكر الحكومة بكتاب المجلس لها بتاريخ 29-3-2012 والقاضي بضرورة الإسراع بوضع منافذ الدولة البرية والبحرية والجوية تحت سيطرتها الكاملة وإيجاد الحلول السريعة لاستيعاب الثوار وجمع السلاح وبناء المؤسسة العسكرية والأمنية القادرة على حفظ الأمن ونشر السلام في كافة ربوع البلاد.

هل اعجبك الموضوع :
كاتب ومحرر تقني اعمل واهوى العمل في مجال الكتابة والتحرير الالكتروني في شتى المجالات المختلفة.

تعليقات

المحتويات