القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ليبيا ,اخبار بنغازي , قصف متواصل على بنغازي واسقاط طائرة حربية

اخبار ليبيا ,اخبار بنغازي , قصف متواصل على بنغازي واسقاط طائرة حربية


أفادت الأنباء الواردة من ليبيا بأن قوات العقيد معمر القذافي بدأت صباح السبت قصفا لمدينة بنغازي معقل المعارضة شرقي البلاد.

وقال مراسل بي بي سي ايان بانل إن دوي الانفجارات ونيران مضادات الطائرات سمع منذ ساعة مبكرة من صباح السبت في المدينة.

وأكد مراسل بي بي سي أن هناك أنباء عن إسقاط طائرة حربية في بنغازي، وسط تقارير غير مؤكدة عن توغل قوات موالية للقذافي في اطرافها.

وترافق دوي الانفجارات مع أصوات تحليق مقاتلات بحسب ما نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان، واكدت الوكالة أن الطائرة التي تحطمت كانت تحلق استعدادا لقصف هدف على ما يبدو ولكنها أسقطت على الفور مخلفة سحابة هائلة من الدخان الأسود.

وقال أحد المقاتلين لرويترز إن قوات المعارضة أجبرت على التراجع امام تقدم قوات القذافي باتجاه المدينة وإنها أصبحت على بعد 20 كيلومترا من المدينة.

وذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن شهود عيان أيضا أن قصفا استهدف مناطق جنوب غربي ينغازي وأن سحب الدخان تصاعدت في سماء المدينة.

وفي طرابلس نفى متحدث باسم الحكومة الليبية قيام قواتها بقصف بنغازي، كما بث التلفزيون الليبي بيانا للجيش قال فيه إن قواته تعرضت لهجوم غرب بنغازي.

وكان خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي قد أعلن أمس الجمعة أن الجيش الليبي لا ينوي مهاجمة بنغازي مؤكدا التزام القوات الحكومية بوقف اطلاق النار الذي اعلنته السلطات الليبية بعد ظهر الجمعة.

وقال الكعيم في مؤتمر صحفي في طرابلس أمس الجمعة إن انتشار القوات حول المدينة لا يعني انتهاكا لقرار مجلس الأمن.
هل اعجبك الموضوع :
كاتب ومحرر تقني اعمل واهوى العمل في مجال الكتابة والتحرير الالكتروني في شتى المجالات المختلفة.

تعليقات

المحتويات