القائمة الرئيسية

الصفحات

المعارضة الليبية تعلن استعادة سيطرتها على قرية القوالش,اخبار ليبيا ,lebya news

المعارضة الليبية تعلن استعادة سيطرتها على قرية القوالش.. ومسؤول روسي يحذر من خطة انتحارية للقذافي



المعارضة الليبية تعلن استعادة سيطرتها على قرية القوالش.. ومسؤول روسي يحذر من خطة انتحارية للقذافي
AFP MARCO LONGARI
المعارضة الليبية تعلن استعادة سيطرتها على قرية القوالش.. ومسؤول روسي يحذر من خطة انتحارية للقذافي
أعلنت قوات المعارضة الليبية مساء يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز انها استعادت السيطرة على قرية القوالش جنوب العاصمة طرابلس بعد ان سيطرت عليها في وقت سابق القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.
وتأتي استعادة قرية القوالش التي تبعد نحو 100 كيلومتر عن طرابلس في نهاية يوم شهد اشتباكات عنيفة بين المتمردين وقوات القذافي خلفت  5 قتلى من المتمردين و15 جريحا ، حسب مصادر قوات المعارضة ومصادر طبية.
وقال عبد الرحمن الزنتاني الناطق باسم المعارضة إن قوات المعارضة أجبرت قوات القذافي على التقهقر إلى الأماكن التي كانت ترابط فيها قبل سيطرتها الأربعاء على قرية القوالش.

مارغيلوف: لدى القذافي خطة انتحارية لـ"تفجير" طرابلس

حذر ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الى الدول الافريقية من ان الزعيم الليبي معمر القذافي أعد "خطة انتحارية" لـ"تفجير" طرابلس، في حال سيطرة الثوار عليها.
وأشار مارغيلوف في مقابلة أدلى بها لصحيفة "إيزفيستيا" الى ان القذافي لم يستخدم حتى الآن مخزونه من صواريخ "أرض-أرض"، معتبرا انه قد يلجأ الى هذه الصواريخ لقصف طرابلس في حال سيطرة عليها الثوار.
وقال المسؤول الروسي ان "القذافي لم يستخدم حتى الآن صاروخا واحدا من طراز "أرض-أرض"، علما بان مخزونه من هذه الصواريخ أكثر من كاف.. وقد ابلغني رئيس الوزارء الليبي خلال لقائنا في طرابلس انه: إذا سيطر الثوار على المدينة، فنحن سنقصفها بالصواريخ وسنفجرها. وأعتقد أن مثل هذه الخطة الانتحارية موجودة لدى نظام القذافي".
كما شكك مارغيلوف في معلومات الاستخبارات الأمريكية بان مخازن نظام القذافي من الذخيرة على وشك النفاد، قائلا: "قد تعاني طاربلس من النقص في الذخيرة للدبابات، لكن العقيد (القذافي) يملك وفرة من الصواريخ والمتفجرات".
وفي الوقت نفسه أكد مارغيلوف تصريحات وزارة الزراعة الليبية عن أزمة الوقود في الأراضي الليبية التي يسيطر عليها القذافي. وقال انه خلال زيارته الى طرابلس رأى طوابير طويلة أمام محطات الوقود، مضيفا ان هناك أشخاصا يهاجمون السيارات ويسرقون الوقود منها.

هل اعجبك الموضوع :
كاتب ومحرر تقني اعمل واهوى العمل في مجال الكتابة والتحرير الالكتروني في شتى المجالات المختلفة.

تعليقات

المحتويات