القائمة الرئيسية

الصفحات

محكمة الجنايات الدولية تصدر مذكرة اعتقال بحق القذافي

محكمة الجنايات الدولية تصدر مذكرة اعتقال بحق القذافي

اصدر المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية لويس مورينو-اوكامبو اليوم مذكرة اعتقال بحق العقيد محمد القذافي حول ارتكاب جرائم
 ضد الانسانية.

كما اصدرت المحكمة الدولية مذكرة اعتقال ضد ابن القذافي سيف الاسلام ورئيس الاستخبارات الليبية عبدالله السانوسي.

وكان قد اعلن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو-اوكامبو الاثنين انه طلب اصدار مذكرات توقيف بحق الزعيم الليبي معمر القذافي وابنه سيف الاسلام ورئيس الاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية.

وقال مورينو-اوكامبو خلال مؤتمر صحافي في لاهاي مقر المحكمة الجنائية الدولية كما نشرته وكالة الانباء الفرنسية "على اساس الادلة التي تم جمعها، طلب مكتب المدعي العام من الغرفة التمهيدية الاولى اصدار مذكرات توقيف بحق معمر القذافي وسيف الاسلام وعبد الله السنوسي".

ويمكن لقضاة المحكمة الجنائية الدولية ان يقرروا قبول طلب المدعي العام او رفضه او الطلب الى مكتب المدعي العام تزويدهم بمعلومات اضافية.

واشار مويينو-اوكامبو الى ان "الادلة التي تم جمعها تظهر ان معمر القذافي امر شخصيا بشن هجمات ضد مدنيين ليبيين عزل".

واضاف القاضي الارجنتيني "ابنه سيف الاسلام هو رئيس الوزراء بحكم الامر الواقع"، لافتا الى ان "عبد الله السنوسي هو ذراعه اليمنى وقد امر شخصيا بشن بعض الهجمات".

وكان مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية الذي اصدر مجلس الامن الدولي في 26 شباط/فبراير قرارا بالاحتكام اليه، اعلن في الثالث من اذار/مارس فتح تحقيق في جرائم ضد الانسانية في ليبيا يطال ثمانية اشخاص من بينهم الزعيم الليبي معمر القذافي وثلاثة من ابنائه.
هل اعجبك الموضوع :
كاتب ومحرر تقني اعمل واهوى العمل في مجال الكتابة والتحرير الالكتروني في شتى المجالات المختلفة.

تعليقات

المحتويات