القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار ليبيا ,إحسان أوغلو يقود مفاوضات مع بنغازي وطرابلس لترتيب هدنة

إحسان أوغلو يقود مفاوضات مع بنغازي وطرابلس لترتيب هدنة 
في رمضان




أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أن أمينها العام، أكمل الدين إحسان أوغلو، أرسل، الأربعاء، وفدا سياسيا "رفيع المستوي" إلي بنغازي للقاء قادة المعارضة الليبية، ومن ثم التوجه الي طرابلس للقاء الزعيم الليبي، معمر القذافي، في مبادرة لوقف إطلاق النار في شهر رمضان المقبل.
وأوضح بيان للمنظمة أن إرسال الوفد يأتي في "نطاق متابعة الجهود السياسية التي يقوم بها الأمين العام، والوقوف علي حقيقة الأوضاع والتطورات في ليبيا، ومواصلة مهمة البعثة التي توجهت الي طرابلس في 22 حزيران الماضي".
وتابع البيان إن "الوفد سيجري اتصالات مع المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي، ضمن إطار متابعة قرار اللجنة التنفيذية الوزارية التي أوصت بإيفاد البعثة للوقوف علي حقيقة الأوضاع علي الأرض فيما يخص الوضع في ليبيا".
من جهته، قال مصدر في المنظمة، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الوفد الذي يرأسه مهدي فتح الل،  مدير عام الإدارة السياسية في الأمانة العامة للمنظم، "يحمل مساعدات نقدية"، لكنه لم يشكف عن حجمها..
ويشارك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في الاجتماع المقبل لمجموعة الاتصال حول ليبيا في 15 جويلية الجاري في اسطنبول، حيث من المتوقع أن يطالب بوقف للنار خلال شهر رمضان.

هل اعجبك الموضوع :
كاتب ومحرر تقني اعمل واهوى العمل في مجال الكتابة والتحرير الالكتروني في شتى المجالات المختلفة.

تعليقات

المحتويات